X

استشاره فى تبديد منقولات

 
  • Filter
  • Time
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة


    حررت طليقتى جنحه تبديد منقولات ضدى جنحه مباشره وانا خارج البلاد بعد ان تركت منزل الزوجيه محرره محضر اثبات ان اهلى طردها من المنزل بعد مشاده كلاميه بسبب منع زياره اهلها ثم اكدت فى ذات المحضر ان ليس بينها وبين اهلى خلافات ولا توجه لهم اتهام فقط تثبت انها لم تاخد ذهبها الا ان تحريات المباحث لم تقم الدليل على صحه كلامها وحرر والدى محضر لامها انها اخذتها بالقوه من البيت واكد الشهود ذلك علما بان محضرها بدون شهود وعملنا محضر منفصل للدهب بشهود لكن هى اكتفت بمحضرها الاول من غير شهود على كلامها المهم اضافت ايضا شهاده تحركات تؤكد عدم وجودى فى مصر قبل وبعد تحرير الجنحه وعرضت مرتين عرض قانونى المره الاولى رفضت بحجه انها ليست منقولاتها وان بعض المنقولات غير موجوده طلب المحامى الخاص بى من القاضى التصريح بخبير فاكتفى القاضى بان طلب من الشرطه تقرير مطابقه مع العرض الثانى ولكن الشرطه لم تجرى الجرد وقالت تعذر الجرد فشكوتهم للنيابه التى قررت ضروره تنفيذ الحكم كما صدر والزمت الشرطه بالجرد فانتقلت الشرطه لحيث مخزن المنقولات وعملت محضر جرد ووصفتها وصفا دقيقا وارفق ذلك مع محضر العرض الثانى التى اقرت فيه هى ايضا انها ليست منقولاتها وليست نفس الالوان علما بان الوصف بالقايمه وصف عام دون لون دون نوع خشب فقط حجره نوم مكونه من كذا وكذا فقط كما ان محاميها قدم جزء من محضر الاثبات الاول الذى عملته اقوالها فقط البعض يقول لى ان هذه الاقوال متناقضه وليس بها اى اثبات لا شهود ولا تاييد مباحث لا اعرف مدى صحه هذا المهم لجسن النيه قدمنا صوره طبق الاصل من ذات المحضر لنبين للقاضى انها تضلل العداله لان محاميها استبعد تقرير المباحث واقوال والدى ولكننا بينا هذا المهم ما الموقف الان وحلسه الحكم بعد 15 يوم؟؟؟؟

    هل سياخذ القاضى بتقرير الشرطه ام لا؟؟وبالنسبه للذهب هل محضرى المدعم بشهود يعزز موقفى وخصوصا انها لم تقدم دليل اثبات واحد على كلامها وان المحضر ضد الام يبين انها كاذبه قال لى واحد ان كذبها هذا يجعل القاضى يستبعد ولا ياخذ بكل كلامها هل هذا صح ارجو الافاده؟ شكرا هل سياخذ القاضى بتقرير الشرطه ؟؟؟؟؟
    Similar Threads

    #2
    السلام عليكم

    مجرد وجودك خارج البلاد
    وقت تحرير جنحة التبديد
    يجعلك تحصل على البراءة
    في هذه الجنحة ....

    أما كذبهم وتناقض أقوالهم
    وادعاءاتهم فهى تعزز موقفك
    في هذه الجنحة ..

    وسأنتظر معك حكم القاضى هنا .....


    Originally posted by yasser elgammal
    ما اود معرفته هل تقرير الشرطه سياخذ به القاضى ؟ ام كان لابد ان يكتب فى حضورها ؟علما بانى لست من تعمد ذلك اى عدم كتابته فى حضورها انها الشرطه فكان نتيجه ذلك شكوتهم فى النيابه ومرفق فى ملف القضيه كل هذه المستندات ...الشكوى تحقيق النيابه قرار النيابه محضر الشرطه بعد اصدار القرار بضروره تنفيذ الشق الاخر من الحكم تقرير الجرد والمعاينه كما ان القاضى سال عن هذا التقرير فى الجلسه
    بالطبع سيطلع عليه القاضى
    ولكن يأخذ به أو لا يأخذ
    فهذا سيتبين في الحكم ....


    Originally posted by yasser elgammal
    معنى كده انى ممكن اخد حكم ؟؟ حكم الجنحه بيسقط بعد اد ايه؟
    لا تتعجل يا غالى
    حتى يصدر حكم في القضية
    ويحتمل فيها البراءة فلا تستعجل ...


    Originally posted by yasser elgammal
    احيلت الدعوه الى مصلحه الخبراء ... لكن لم اتمكن من معرفه حيثيات الحكم لانه كان اليوم من الممكن الاحد لكن ما اود معرفته هل يستغرق هذا وقت ؟ قال لى شخص ان هذا الاجراء يحتاج الى عام كامل كحد ادنى وهل لو قام الخبير بالمعاينه لابد ان يكون فى حضورها ام لا؟؟ ويقول كاتب الجلسه انى لا استطيع تحريك العفش من مكانه لان تقرير الشرطه وصف المكان فهل هذا صحيح؟؟
    تابع يا غالى في الخبراء
    بعد شهرين أو ثلاثة من تاريخ
    ارسال القضية للخبراء وبعد
    أن تدفع الأمانة .....

    وهى تأخذ وقت فعلا أمام الخبراء
    واهتم بالمتابعة لتعرف الخبير
    التى حولت اليه

    أما المكان فليس له محل
    سيعاين المنولات الخبير في

    أى مكان ولا يشترط نفس المكان ...

    Originally posted by yasser elgammal
    هل من الضرورى حضور المدعيه اثناء المعاينه ولا ليسا شرطا؟؟
    لا يشترط حضورها ....

    Originally posted by yasser elgammal
    هل عندما يقوم الخبير بالمعاينه يقتصر عمله على المطابقه والجرد كما فى القايمه وتقرير الشرطه ام يلقى نظره على الاسعار الموجوده بالقائمه علما بان القاضى قال فى حكمه اجراء معاينه ومطابقه وتحديد الصالح والتالف هل يتطرق الخبير للتثمين ؟ام مجرد اصناف ومدى صلاحيتها وهل جديده ام لا؟

    هل الفيصل القائمه بينى وبينها ام من الممكن احضار شهود ؟ قال لى محامى ان الشهود لا ياخذ بكلامهم المهم القايمه
    المهم القائمة
    أو ما يؤكد دفاعك
    كصور فرح تظهر فيها المنقولات
    أو فيديو أو ما شابه ...


    Originally posted by yasser elgammal
    بالنسبه لدعوى المتعه كان الطلاق غيابى وقدمت فيها نفس المستندات المحضر متناقض الاقوال لطليقتى لانفى واقعه الطرد وجنحه السب والقذف لامها مصحوبه بحكم شهر وامر ضبط واحضار وان امها من اخذتها بالقوه من منزل الزوجيه وجنحه تبديد المنقولات على اساس انها حررتها وهى لاتزال زوجتى مثبتا انى خارج البلاد وانها حررتها عقب الحكم على امها اى كيديه ....فقمت بطلاقها عقب ما فعلت ....سب وقذف اهلى بالشكل المبين بالجنحه على نحو سافر مصطحبه مجموعه من البلطجيه يحملون الشوم والاسلحه البيضاء كما اكد شهود الواقعه ..والخروج من المنزل بمحضر كيدى متناقض الاقوال تدعى فيه الطرد ورفض العوده لمسكن الزوجيه رغم ارسال انذار طاعه اليها وتحرير جنحه تبديد ضدى وهى المقيمه بالمنزل وانا خارج البلاد ... كما سبق وارسلت لها انذار طاعه للعوده للمنزل ورفضت وسارعت بتحرير الجنحه ..............فاحال القاضى الدعوه للتحقيق ...اكد شهودى ان هى السبب فى الطلاق لما فعلت من اهانه وامتهان للكرامه واكدوا الاحداث السابقه وانه فى مستندات فى حافظه المستندات تدعم هذا وانهم اشتركوا فى مساعى الصلح وهى التى كانت ترفض وتصر على عدم العوده رغم ما فعلت فاضطررت لطلاقها غيابى....دفعت هى باثنين شهود الاول...لايعرف شى عن الموضوع سوى ان والدتها اتصلت به واخبرته بالطلاق وحكت له الموضوع ولا يعرف اى شئ اخر عن وجود مساعى صلح من عدمه او من السبب فى الطلاق ..الثانى معلوماته سماعيه من الام ايضا عن ما حدث وكيف خرجت من البيت ..لكن اكد انه تفاجا بالطلاق الغيابى ونفى اى محاوله للصلح ..اما عن صلته بها اجاب زوج خالتها فما الموقف الان ؟؟؟؟بعد ان شرحت لكم دفوعى ومستنداتى وشهودى هل لها الحق فى متعه ؟؟ام الطلاق كان بسببها؟؟؟
    عموما الموقف واضح جدا
    وسأنتظر معك حكم القاضى .........


    Originally posted by yasser elgammal
    فى دعوى نفقه الصغيره قدمت طليقتى فواتير ولاده وعلاج لكن غير صحيح فى جزء كبير منها لعدم وجود روشتات لهذه الفواتير كما ان بها اخطاء مثل رقم 690 اجمالى فاتوره فى الكتابه بالحروف كتب تسعمائه وستين ده على سبيل المثال المهم ابرزت مواضع التزوير فى مذكره فاجلها القاضى للاعلان بشواهد التزوير واعلنتها وعملت تقرير طعن وفى الجلسه الماضيه قرر القاضى ان على المدعيه اثبات مصاريف علاجها فاعتقدت انه استبعد الفواتير وفى جلسه تحقيق بعد 15 يوم ....لكن سكرتير الجلسات اخبرنى اليوم ان هذا التحقيق ليعرف القاضى هل سيحول هذه الفواتير لمصلحه الثبوت والادله ام لا ؟؟وعلى انا ايضا احضار شهود .........لا افهم شيئا هل استبعد الفواتير وسيقدر هو ؟؟ ام ماذا وهل بالنسبه لموضوع النفقه ..هى ادعت فى عريضه الدعوه بانى ميسور ودخلى 16000 شهريا لكن هناك جواب من مكتب التسويات بان دخلى 2000 شهريا وفى دعوى العده جواب اخر بان دخلى 3000 فهل يمكن الاستفاده من هذه التناقضات ؟؟؟علما بان هناك تحرى اجراه القسم مضمونه مقيم طرف والده وهو حاليا خارج البلاد فقط لاغير وعندما سالنا المتحرى لماذا لم يكتب دخل اجاب لانه لم يعرف شيئا ؟؟ ولعدم وجود عقد عمل هل اعمل ؟ ام لا؟ ودخلى كام كتير شويه لا يعرف ؟ كما لم يجد اى املاك او ارصده بنكيه ؟ لكن لم يذكر هذه العباره فهل يفهم القاضى لوحده ان ما لم يذكر يعنى غير موجود ؟؟؟؟؟؟
    Originally posted by yasser elgammal
    سؤال هام لم اتلقى ردا عليه؟؟ الفواتير المقدمه من طليقتى باجمالى 5000 جنيه بها تناقضات بين ما كتب بالحروف وما كتب بالارقام ..ليس لها اى روشتات علاج ...مصاريف الولاده مثبته على روجيته دكتور بدون اختام ....بينت هذا فى مذكره للقاضى ...اجل القضيه للاعلان بشواهد التزوير...اعلنتها ...صمم محاميها على التمسك بالفواتير...فاحال القاضى الدعوه للتحقيق ...ولكنى اكتشفت ان الولاده الفعليه تكلفت 350 جنيه ..طلبت من المشتشفى فاتوره ..رفضوا وطلبوا تصريح من القاضى ....تمكنت من الوصول للائحه العمل بالمستشفيات الخاصه المسجل بها ان الولاده فى اى مستشفى خاص لاتزيد عن 650 جنيه...سادفع بهذه المستندات مع شهودى الذين سياكدوا ان الولاده تكلفت 350 فقط واطلب تصريح من القاضى لاحضار الفاتوره الاصليه من المستشفى...واعلم هنا ان القاضى سيقدر على اساس المستندات الحقيقيه التى توصلت اليها...لكن سؤالى ما الموقف الجنائى والمدنى لطليقتى الان.؟؟؟هل القاضى سيكتفى بذلك ام سيتخد اجراء ضدها على اساس انها زورت واستعملت محرر مزور بقصد الاضرار بى ...ان انا من سيطلب من القاضى ذلك ؟؟؟؟؟هل سيحولها للنيابه مثلا لتوجيه التهمه لها؟؟ ارجو الرد والافاده ولكم كل الشكر


    سيكتفى القاضى بالفاتورة الصحيحة ...
    واذا كان في تزوير عليك أنت الاحالة
    الى النيابة ببلاغ للتحقيق في واقعة التزوير .........


    Originally posted by yasser elgammal
    افهم من كلام حضرتك ان الفواتير المضروبه اللى مقدماها طليقتى دى مستندات تدينها اذا اشتكتها فى النيابه؟؟ واكدت انها بتحاول تبتزنى ..يعنى سيوجه لها اتهام وتبقى قضيه؟؟

    1-هل ثبوت تهمه التزوير على مطلقتى والحكم عليها .وبرأتى من تهمه التبديد تثبت انها تلفق التهم اى ليست انسانه جيده لا تؤتمن على تربيه طفله ومزوره ايضا وعملت على ابتزاز طليقها ...تساعدنى هذه الامور بشكل جيد على رفع الحضانه عنها ؟؟لانها فقدت شرط الامانه 2-زواج امها من اخر بعد وفاه ابيها لا ينقل الحضانه لامها؟؟ 3-اذا كانت تقيم بطفلتى مع امها وزوج امها هل يساعدنى هذا وكيف؟ لانى ارغب فى نقل الحضانه لامى
    اذا ثبت التزوير فهذا في مصلحتك وزواج أمها
    واقامتها مع زوج والدتها يؤثر على الحضانة
    ولكن الرأى الأول والأخير للقاضى الذى سيفصل
    بينكما ...


    تعليق


      #3

      بالنسبه للدخل احضرت هى شهود اكدوا انى ميسور الحال وقال احدهم انى صاحب مطعم ...وقد ادعت فى عريضه الدعوى بانى دخلى 16000 جنيه بينما جواب التسويات يوضح دخلى ب2000 جتيه ..وانها ولدت بالمستشفى الفلانى وصرفت 5000 جنيه ...رغم وجود تزوير واعلان بشواهد التزوير كما سبق ان وضحت ...وطلبنا من القاضى التصريح باستخراج الفاتوره الاصليه من المستشفى التى بمبلغ 350 فرفض وقال كفايه وسال هل هذا المبلغ شامل اجر الطبيب ام لا..نفى شهودى انى املك شئ واكدوا انى معدم وان والدى هو من يقوم بمساعدتى واكدوا ان تكاليف الولاده 350 جنيه حسب فاتوره المستشفى... فحجز القاضى القضيه للحكم .. هكذا بدون تحرى؟؟؟؟؟؟؟ لا افهم ...هل سيسلم لها القاضى بمبلغ 5000 جنيه؟هل هناك تناقضات فى ادعائها وكلام شهودها وفواتيرها ؟؟ لانى استغرب موقف القاضى؟

      Originally posted by Hany Adel
      انتظر الحكم
      وعلى محاميك في حالة الضرر بك ان يتوجه للتفتيش القضائي لشكاية القاضي
      لانه رفض ان يمنحك فرصة الدفاع عن نفسك واثبات كذب وادعاءالخصم
      Originally posted by yasser elgammal
      صرح القاضى بتقديم مذكره فى خلال يومين ...فقدمت طلب باعاده الدعوه للمرافعه مرفقا بمذكره فيها طعن بشهاده الشهود المدعيه ..وصور بعض المستندات التى تدعم موقفى...طالبا ..احاله الدعوه لمصلحه الثبوت والادله----التصريح باستخراج الفاتوره الاصليه من المستشفى والتى تدعم كلام شهودى..اعاده الدعوه للمرافعه .......ووقع عليها السكرتير ورئيس القلم وسلمت للقاضى اليوم.......لان شهودها واحد قال انها صرفت المبلغ على الطفله بالحضانه ولا يوجد بالفواتير المقدمه ما يشير لذلك فقط فواتير ادويه من صيدليه بدون روشتات...والثانى لا يعلم اين ولدت الطفله..بينما اكد شهودى انهم اطلعوا على سجلات المستشفى والمدون بها مبلغ 350 فهل سياخذ القاضى بهذا الطلب؟؟؟ لا ادرى

      حصلت طليقتى على حكم نفقه عده 500 جتيه من عده اشهر .. ونظرا لعدم وجودى بالبلاد حجز المحضر على ماتور مياه بالبيت رغم ان كل شئ باسم والدى وليس هناك شء نهائى باسمى وكتب رفض التوقيع ..وحرر جنحه تبديد للوالد .. الذى سلم طليقتى ال500 بانذار على يد محضر ...وفى الجلسه قدم الوالد ما يثبت ان كل شئ ملكه وانه هو الذى دفع الفلوس ..ولكن القاضى حكم عليه ب72 ساعه مع الشغل .. فكيف ذلك وان الحكم لم يصدر ضده بالنفقه
      ؟؟وهل يصدر حكم ضد شخص ويوقع حجز على اخر؟؟ وهل بعد سداد المبلغ يصدر حكم على شخص خارج القصه ..؟؟ ارجو الافاده

      بالنسبه لمساله التبديد ضد الوالد هذه تم استئناف الحكم ..وعمل دعوى استحقاق اصليه يبين من خلالها ان المنزل ملك خالص له بكافه المستندات من عقد الارض ورخصه البيت وفواتير غاز وكهرباء حتى الشقه التى تزوجت بها فاتوره الغاز لها باسمه (فقد قدم عدد اربعه فاتوره غاز بعدد الشقق كلها باسمه *) وهذه الشقه ولها عقد ايجار موثق فى الشهر العقارى من قبل تاريخ الحجز بعام ...بالاضافه الى بيان اسعار او فاتوره شراء ماتور المياه من عام 2005 وصوره من شهاده تحركات تفيد بانى خارج البلاد.. ونظرت الدعوه فى 30 -6 واجلت لاعاده الاعلان فى تاريخ 1-9.. ولكن القاضى لم يحضر فاجلت لشهر اكتوبر اى قبل معاد الاستئناف بخمسه ايام .. ومن الممكن الا يفصل القاضى فيها قبل جلسه الاستئناف الاولى ..فهل يوافق قاضى الاستئناف على التاجيل لحين الفصل فى دعوى الاستحقاق؟؟ وهل بذلك سيستطيع الحصول على حكم ببطلان الحجزوالغائه؟؟ وماذا نفعل اذا لم يستجب قاضى الاستئناف للتاجيل ؟؟وفصل فى الدعوه من اول جلسه ..هل حكم الاستحقاق له تاثير بعد ذلك على الحكم المستانف ويلغيه اذا حصل تضارب مثلا .. حكم نهائى ب3 ايام مع ايقاف التنفيذ وبعدها حكم اخر بالغاء الحجز؟؟؟

      حصلت طليقتى على حكم ابتدائى بنفقه للصغيره ومصاريف ولاده ..فى قضيه واحده ...حكم واحد ...سؤالى كيفيه تنفيذ الحكم؟؟هل عن طريق دعوى الحبس الاثنين معا ..ولا كل على حده النفقه بدعوى الحبس ومصاريف الولاده عن طريق المحضر وحجز وتبديد وهكذا .. ولا الاتنين عن طريق المحضر ..واقصد بالنفقه متجمد النفقه عن مده نظر لقضيه


      هل للمحضر الادارى قيمه بدون شهود ...اى مجرد اقوال من الشخص ..يرد عليه اخر بعكس الاقوال .. كما لم تتمكن المباحث من اقامه الدليل على صحه او عدم صحه الواقعه.. مثل محضر طليقتى بانها طردت و لم تاخذ الذهب اثناء خروجها من المنزل ورد عليها والدى بعكس الكلام بالخروج مع امها بكل متعالقاتها بما فيها الذهب ... وحرر محضر للام بانها من اصطحب ابنتها من المنزل ولم تطرد ودعم اقواله بشهاده اثنين من الجيران ..وبعدها واثناء عرض المنقولات اول مره ..حررت محضر للارفاق بالجنحه بان الشاهدان فلان وفلان اقروا فى المحضر ..يوم العرض انها خرجت بكامل ذهبها وكانوا موجودون عندى بالبيت وشاهداها تخرج بالذهب ..وهذا المحضر من سنه وشهرين..والواقعه مر عليها عامين وشهر .. وهى لم تحضر اى شهود حتى الان ..والقضيه فى الخبراء هل لو احضرت هى شهود امام الخبير تكون شهاده ضعيفه ام متوسطه ام ماذا ؟؟؟ لمرور سنتين على الواقعه . ام ان هذا الزمن ليس له تاثير على قوه الشهاده؟؟

      تعليق


        #4
        يا غالى

        المحضر الادارى وشهادة الشهود هذه
        تقديرية للقاضى ...
        وان شاء الله يأخذ القاضى بالقرائن
        المهمة التى تستند اليها .........
        ولا عبرة بالزمن في هذا الأمر ...


        Originally posted by yasser elgammal
        سمعت ان المنقولات التى يرفضها الخبير سيحكم عليا القاضى بسداد ما لا يزيد عن خمسين فى المائه من ثمنها .. على اساس انها عفش مستعمل قيمته تقل ...فلا اعرف هل اسدد القيمه كما هى محدده بالقائمه ولا جزء منها ؟؟؟....هل محل الاقامه المسجل بقسيمه الزواج وليس عنوان مسكن الزوجيه ..هناك فرق ,, يعتبر سند للتدليل على ان هذا الشخص كان يقيم بهذا العنوان وقت عقد القران لو قدمت قسيمه الزواج فى قضيه ؟؟
        ستدفع قيمتها المكتوبة في القائمة ...
        ولا عبرة بالعنوان في قسيمة الزواج ولا في غيره ..


        Originally posted by yasser elgammal
        اقصد التدليل على عنوان شخص فى قضيه اخرى غير مساله التبديد .. كدعوى استرداد

        ان تستخدم قسيمه زواج فرد للدلاله على انه كان يقيم بالعنوان الموضح بها كمحل اقامه وقت عقد القران ,, كمستند فى القضيه الاسترداد
        تمام
        ما دمت ستستخدمها كقرينة فلا توجد مشكلة ...


        Originally posted by yasser elgammal
        اسناذ جمال .. اصبحت لا افهم شيئا .. اليوم كان ميعاد الخبيره لجرد المنقولات .. وقدم الطرفان شهود لكن للاسف تمكن محامى طليقتى من استماله الشهود طرفى فجاءت شهادتهم لامعنى لها بانهم لا يعرفون اذا كانت هذه منقولات مسكن الزوجيه ام لا ولكن هم من يقوموا بتحميلها دائما من منزلنا رغم انهم فى البدايه اكدوا لنا انهم سيقولوا الحقيقه وانهم حضروا غقد القران وكتابه القايمه وان هذه المنقولات نقلت من مسكن اهل الزوجه الى منزلى .. عموما .. شهودها اقروا بان معظم المنقولات لا تخصها حتى الثلاجه والبوتاجاز حتى الاجهزه الكهربائيه تس

        استاذ جمال .. اصبحت لا افهم شيئا .. اليوم كان ميعاد الخبيره لجرد المنقولات .. وقدم الطرفان شهود لكن للاسف تمكن محامى طليقتى من استماله الشهود طرفى فجاءت شهادتهم لامعنى لها بانهم لا يعرفون اذا كانت هذه منقولات مسكن الزوجيه ام لا ولكن هم من يقوموا بتحميلها دائما من منزلنا رغم انهم فى البدايه اكدوا لنا انهم سيقولوا الحقيقه وانهم حضروا غقد القران وكتابه القايمه وان هذه المنقولات نقلت من مسكن اهل الزوجه الى منزلى .. عموما .. شهودها اقروا بان معظم المنقولات لا تخصها حتى الثلاجه والبوتاجاز حتى الاجهزه الكهربائيه ..اليست الثلاجه والغساله والبوتوجاز وواطقم الحلل واحده فى كل مكان و لاهذه تحتاج لشاهد ايضا ..ثلاجه كيريازى غساله ايديال زانوسى .. طقم حلل تركى وهكذا والاجهزه شبه جديده ايضا ..ولا الخبيره ممكن تميل فى ده لكلام شهود طليقتى ..اعترفت ايضا طليقتى ببعض الاشياء لكن رفضت استلامها ايضا دون سبب ..مش ده تعسف برضه...؟؟اما عما سجلته الخبيره اثناء الجرد..اعترضت على حجره السفره بانها متعدده الالوان على اساس ان فيه جزء منها فاتح وجرء غامق شويه..وان فيه طقم حلل واخر لصوانى غير موجود ..لكن الباقى سجلته فى اوراقها كما وجد ووصفته سؤاء اجهزه او حجره نوم او انتريه دون تعليق ..ثم استمعت لاقوال الشهود ..ومن طرفى تم التعليق على ان شهودها هؤلاء لا نعرفهم ولم يدخلوا بيتنا نهائيا وسجل هذا الكلام ايضا .. فكيف لزوجه دخلت فى 5-7-2011 وسافر زوجها فى 11-9-2011وزياره اهلها ممنوعه حسب اقوالها فى محضر سابق يتجول شهود اغراب فى منزلها حتى غرفه نومها ومطبخها .. وعمر الجوازه كله 5 شهور انتهت فى ديسمبر 2011فما راى حضرتك فى ذلك ..المحامى طرفى يقول ان شهودى كده بوظوا القضيه ..فهل سيسلم لها الخبير والقاضى بكلام شهودها ؟؟؟انا مختلف معاه انا مختلف معاه لان كلامها وشهودها غير منطقى ومتعسف لان الاجهزه مش بيختلف عليها اتنين ؟؟فما رايكم؟؟كذلك فى حاجه السفره دى هل ستستبعد؟؟هل من الممكن ادانتى هكذا ؟؟بالسجن؟؟و بتابع تقرير الخبرا والغير مناسب فيه اعرض للقاضى قيمته ؟؟حضرتك فهمنى لحسن بسمع كلام كتير متضارب ..وهل لو دفعت قيمه السفره مثلا كده بقيت مدان واخد حكم ..ولا هو العفش او قيمته وطالما دفعت القيمه يبقى براه برضه ..طليقتى حاليا رفضت الاستلام نهائيا ..فهل بعد تقرير الخبرا فيه عرض رابع ..ولا كده خلاص ..القاضى يفصل فى القضيه .. مش قادر افهم الحته دى ولا القاضى بعرض الفلوس عن الجزء اللى الخبيره شافت انه مش مناسب ..والباقى هى رافضه تستلمه والقاضى يحكم كده
        انتظر يا غالى تقرير الخبير حتى نستطيع
        أن ننصح بناء على التقرير أفضل ......


        Originally posted by yasser elgammal
        استاذى .. التالف او الناقص او غير المطابق سيتم دفع ثمنه الموجود بالقايمه.. هذا سهل الفهم لكن المطابق والسليم ماذا سيتم بخصوصه ..الكثير يفهمنى انه سيظل عندى لحين طلبه بدعوه اخرى مدنى . اسره ايا كان لكنى وجدت ان القانون يقول انه يجوز الايداع على نفقه الزوجه بترخيص من قاضى الامور المستعجله..فهل هذا اختيارى او الزام ام متروكه لتقدير قاضى الجنح ؟؟ام ما يخص قاضى الجنح الغير مطابق لتوريد ثمنه ؟؟والباقى لاينظر اليه على اساس انها ترفض الاستلام ككل

        يعنى ايداع المنقولات شرط للبراءه ولا ممكن براءه من غير ايداع

        فذت طليقتى متجمد نفقه الصغيره اثناء مده نظر القضيه عن طريق قلم المحضرين ..فماذا عن اى متجمد اخر هل لابد ان تقام دعوى الحبس ام عن طريق المحضرين .. المره الاولى لان كلانا انتظر الحكم ليعرف القيمه ..لكن بعد ذلك فى رايئ لابد ان تقيم دعوى للحبس لنثبت انى لا ادفع فمن الممكن ان اخبر المحضر انى ادفع .. لا اعرف ما هو الاتجاه القانونى لها ؟؟؟؟ ...اما بخصوص المتعه فصدر حكم استئنافى غيابى من اكتر من شهرين ولم يصل اى مطالبه ..فهل ينفذ بالطريقه الاعتياديه .. اى الحجز على اى شئ بمنزل الوالد مثلما حدث فى متجمد النفقه ام لابد الشخص تفسه ؟؟

        استاذ جمال ارجو الاهتمام والرد ... ماذا بعد البراءه فى جنحه التبديد خاصه ان طليقتى لم تستلم شيئا .. رفضت الاستلام كليا ...هل يحق لها تحريك دعوى تسليم منقولات بمحكمه الاسره . ام انتهى الموضوع لانه سبق الفصل فى الدعوى وهى من تعسف ورفض ؟؟؟ ارجو الافاده لتضارب اقوال المحامين فكان لابد من اللجوء لاهل الخبره

        صدر حكم ب6اشهر وارغب فى عدم الاستئتاف لانقضاء الدعوه الجنائيه وهل بعد مضى المده واستانفت ولم احضر من حقى عمل معارضه استئنافيه وهل الاسئناف الغيابى حكم نهائى ولاما زال يجوز الطعن عليه بمعارضه ثم نقض ...وهل ذلك يسقط الحق فى القائمه ولا تلجا للمحكمه المدنيه ؟؟؟ حيث اشار الحكم الابتدائى للتحويل للمحكمه المدنيه ..معنى ذلك ان القاضى المدنى سيدرس القضيه ليرى ما هو غير مطابق لادفع ثمنه ولا هدفع تمن القيمه كامل؟؟ وخصوصا الذهب انا عامل بيه محضر غير تضارب اقولها فى محضرها ولا ده ملوش عبره فى المدنى
        اذا مضى 3 سنوات على الحكم الاستئنافى الغيابى
        تنقضى الدعوى بالتقادم ................

        وساعتها من حقها المطالبة بالقيمة للقائمة أمام
        المحكمة المدنية ..... ومن حق المحكمة المدنية
        أن تبحث المسئولية من جديد ........


        Originally posted by yasser elgammal
        لم افهم ما يخص المحكمه المدنيه هل ستبحث فى ضوء ملف الجنحه وما به من محاضر وتحقيق وتقرير الخبرا ء حول المنقولات ...اى اضم صوره كامله من ملف القضيه ... او ان هذه المستندات لا قيمه لها فى المدنى و من الصفر تبدا وتحقق هى وتسمع لشهود وهكذا

        لم افهم ما يخص المحكمه المدنيه هل ستبحث فى ضوء ملف الجنحه وما به من محاضر وتحقيق وتقرير الخبرا ء حول المنقولات ...اى اضم صوره كامله من ملف القضيه ... او ان هذه المستندات لا قيمه لها فى المدنى و من الصفر تبدا وتحقق هى وتسمع لشهود وهكذا
        نعم من حق المحكمة المدنية التحقيق
        فيها وسماع الشهود وغيرها ........


        Originally posted by yasser elgammal
        يعنى ما سبق فى الجنائى ليس له اعتبار ؟؟؟ مدى متوسط التقاضى فى المدنى كحد ادنى اد ايه ؟؟؟؟ بسمع 4 ..5 سنين؟؟

        سمعت من واحد محامى ان احكام الحبس تختلف عن الحبس مع الشغل فى انها تنفذ فى القسم ليس فى السجن بان اذهب للقسم صباحا وهما بيتمموا عليا فى البيت مساءا بانى موجود ولم اخرج يعنى ممكن سجن بيت .. ما مدى صحه هذا الكلام ؟ وهل بعد انقضاء الدعوه بعد حكم اول درجه الحضورى اللى هو خمس سنين لازم استانف علشان اخد انقضاء الدعوه ولا بتتعمل باجراء اخر ؟؟؟؟ وهنا الحكم اللى تناول موضوع الدعوه هو الابتدائى هو ده كده نهائى يعتد به فى المدنى ؟؟

        الحبس يكون في القسم أو السجن فقط !!!!

        ولم أفهم باقى سؤالك ...


        Originally posted by yasser elgammal
        الحكم ابتدائى اول درجه ... لا انوى الاستئناف حاليا لسفرى خارج البلاد .. كذلك لاكسب دفع جديد وهو انقضاء الدعوه بالتقادم ...لاضمن البراءه لانى لا استطيع التواجد بمصر كثيرا واعلم ان هذا الاجراء لن يتم قبل خمس سنوات ..اى الاستئناف ....ولكن فى كل الاحوال ستالجا هى للمدنى فى النهايه ... فسؤالى عن حجيه الحكم الجنائى امام القضاء المدنى .....علمت ان الحكم الجنائى الذى يتناول موضوع القضيه هو الذى يعتد به فى المدنى ما عدا ذلك لا ... وهنا سيكون لدينا حكمان اول درجه ( ادانه ب6 اشهر ) لوجود تبديد فى جزء من المنقولات ------الاستئناف براءه لانقضاء الدعوه بالتقادم .. فهل حكم اول درجه هكذا يعتد به فى المدنى لانه تناول موضوع القضيه ولا طالما ان هذا حكم ابتدائى فليس له حجه ؟؟؟ وخصوصا ان الاستئناف ستكون اسبابه انقضاء الدعوه بالتقادم وبالتالى لن يتناول موضوع القضيه بالدراسه ... اعتقد ان حضرتك فهمتنى حاليا
        تمام

        عموما حجية الحكم الجنائى بالطبع ثابته
        وبإنقضاء الحكم الجنائى أصبح ملغى ...

        ولا يمنع ذلك من بحث المسئولية أمام
        القضاء المدنى مرة أخرى ...


        Originally posted by yasser elgammal
        هل تخضع القائمه لشرط التقادم الطويل 15 سنه ؟؟ ولا هى حق ثابت لا يسقط ؟ واذا خضعت لشرط التقادم فكيف يتم حساب المده ؟؟ هل من تاريخ المطالبه فى الجنحه ام من تاريخ الحكم ام ماذا ؟ وهل فعلا التقادم المدنى لا يسقطه سريانه شئ؟

        وهل القائمة لها تاريخ !!!

        Originally posted by yasser elgammal
        القائمه غير مترخه لكن الجنحه رفعت بالقائمه فى 10 -4-2012 وتقرير الخبير ورد به ان النزاع حول القائمه وسرد محتوياتها من اصناف واسعار كصوره طبق الاصل

        كما ان اصل القايمه موجود بملف الجنحه كحرز موقع عليه من القاضى
        اذن الانقضاء من تاريخ آخر اجراء
        صحبح في هذه القضية ....


        Originally posted by yasser elgammal
        حضرتك نسيت ان تذكر مده الانقضاء ؟هل هى مثل الجنائى خمس سنوات؟ ام 3 سنوات ام 15 ؟؟؟؟

        الجنائى 3 سنوات
        المدنى 15 سنة .......


        Originally posted by yasser elgammal
        استاذى هل السفر للخارج للعمل قبل الحكم الابتدائى يعد عذر قهرى ؟؟ لعدم الاستئناف فى الموعد
        جرة العمل على تقديم
        دليل عذر وهو شهادة مرضية ...


        Originally posted by yasser elgammal
        عذرا هل الحكم الابتدائى الحضورى فى جنحه يظهر فى الفيش والتشبيه ؟؟؟ ولا الحكم النهائى فقط اى بعد تمام الاستئناف والنفض وشكرا

        تعليق

        Working...
        X