X

طرد الزوج لزوجته و بناته من شقة الزوجية

مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

 
  • Filter
  • Time
  • عرض
مسح الكل
مشاركات جديدة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    السادة المستشارين الأفاضل المحترمين
    تحية طيبة و بعد ...
    كى لا اطيل على سيادتكم سأكتب بأختصار
    زوج أختى كان موظفآ حكوميآ و خرج معاش من سنتين و طبعا مع غلاء المعيشة و الأسعار أصبح معاشه لا يكفى الا ل عشرة أيام فقط فيستعين بأخته لتكمل له ما ينقصه . و بعد زيادة الأسعار فى الآونة الأخيرة أمتنع عن الصرف على زوجته المريضة و حتى وصل به الحال الى مطالبته لها بأنها تروح تقعد عند والدتها .
    و عندما لم تستجيب أختى لمطلبه قام بالأمتناع عن الانفاق على علاج أختى و كذلك أصبح كثير النشاجرات و المشاحنات مع ابنته الصغرى حتى انه فى احدى المرات قام بضرب ابنته فوق رأسها حتى سقطت على الأرض مغمى عليها .
    بعد المشاجرة مباشرة قام بالأمتناع عن شراء أى شىء من مأكل أو علاج لزوجته و ابنته و كذلك ابنته الكبرى . حتى انه بدأ فى أخفاء الطعام داخل غرفته و استقل بحياته عنهم و يقوم بكل فعل سىء و مشين حتى انه لكى يفرض على زوجته و بناته الخروج من البيت الى بيت جدتهم يقوم بالتعرى من أسفل حين يدخل الى الخلاء و يخرج هكذا كما دخل .
    هو لا يستطيع ان يقوم بطردهم علانية لا يريد ان يثبت عليه شىء امام جيرانه .
    كما انها الطريقة التى ينتهجها لتطفيش زوجته و بناته
    من جانبى و جانب والدتى أسأل الله ان يديم عليها الصحة و العافية تنفق عليها و على بناتها حتى ابنتها الكبرى التى تعمل و تساعدهم فى معيشتهم هذه يوميآ تارة بالمساعدة فى علاج اختى و تارة أخرى بالمساعدة فى المأكل .
    فهذا الزوج آخر مرة تواجدت فيها فى شقة أختى حاولت أن اتناقش معه لأعرف أين المشكلة بالضبط و ما سبب أفعاله تلك . الا انه رفض الخروج من غرفته للحديث معى و قال لى انا أفعل ما أريد و انا حر و ماليش كلام معاك خللى أختك تنفذ اللى قلت لها عليه ( يقصد خروجها من البيت هى و بناتها ) .
    و بعد زيارتى تلك عرفت من أختى ان أخته تستعين بمحامى ليأخذوا منه الرأى لأخراج اختى و بناتها من الشقة . حتى انه بعد مغادرتى لشقة أختى فى آخر زيارة لى كرر طلبه مرة أخرى لأختى و قال لها " روحى أقعدى عند أمك انتى و البنات 3 أو 4 أيام أريحى أعصابك و أقسم لها أنه لن يغدر بها " لن يغدر بها يعنى أيه ؟؟
    السؤال هنا للسادة المستشارين الأفاضل : ما هو الأجراء الصحيح من وجهة نظركم للمحافظة على حقوق أختى كاملة فى حالة خروجها طوعآ ؟ علمآ بأنه قبل زواجه من أختى قام بالتوقيع على قائمة بالمنقولات و المفروشات ؟؟
    Similar Threads

    #2
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    واضح أخى الكريم ضيق ذات اليد بالنسبة لهذا الزوج
    وكان الله فى عونه وعونكم ...
    لكن تصرفه المشين مع زوجته وأولاده لا يرضى أى عاقل .

    فالأفض أن تحافظ على أختك وبناتها وتستضيفهم عندكم
    حتى تنجلى هذه الغمه عن هذا الزوج ... بدلا من أن يرتكب جريمة
    أو فعل وحينها لا ينفع الندم .....
    أما الحقوق الزوجية والقانونية فهى معروفة وواضحة ولكن لا أنصحك
    بها فى الوقت الراهن ...
    تعليق

      #3
      جزيل الشكر سيادة المستشار السيد الجمل
      و لكن عذرآ لى سؤال آخر كيفية اثبات انها خرجت من الشقة هى و بناتها بملابسهم فقط لأن ما عرفته منها انه ليس لها أى اختلاط بالجيران ؟
      تعليق

        #4
        يكون بعمل محضر اثبات حالة فى قسم الشرطة
        التابع له مسكن الزوجية .......
        تعليق
        Working...
        X